منتديات اليحر الواسع


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى يتضمن كل المواضي العامة


    آثار على الصخور تشير لحياة حيوانات تعود إلي 635 مليون سنة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 64
    تاريخ التسجيل : 07/05/2009

    آثار على الصخور تشير لحياة حيوانات تعود إلي 635 مليون سنة

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد مايو 31, 2009 10:34 pm

    آثار على الصخور تشير لحياة حيوانات تعود إلي 635 مليون سنة



    علماء يعثرون على ادلة مبكرة لحياة الحيوان



    لندن- وكالات: قال باحثون ان اثارا كيميائية تركت على احجار يعود تاريخها الي 635 مليون عام في سلطنة عمان تقدم اقدم دليل حتى الان على وجود حياة للحيوان.

    وقال الباحثون ان النتائج - المنشورة قبل نحو اسبوع من الذكرى السنوية المائتين لمولد تشارلز داروين - هي دليل ايضا على وجود الكائنات الدقيقة التي قال عالم الطبيعة الانجليزي انها لا بد ان تكون قد وجدت قبل التطور الي مخلوقات اكثر تعقيدا. وقال روجر سمونز عالم الاحياء الجيولوجي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذي شارك في الدراسة "في الاساس وجدنا خيطا على ذلك الدليل الذي تنبأ بضرورة وجوده".

    واضاف "هناك ثروة عظيمة من الادلة على ان تلك اللا فقريات كانت اول كائنات حية متعددة الخلايا توجد في الحياة." وباستخدام تحليل كيميائي لجزيئيات في الصخور ترجع الي 635 مليون عام مضت اكتشف الباحثون شكلا معدلا من الكوليسترول لا تنتجه الا اللا فقريات.

    وقال سمونز ان هذا يرجح ان تلك المخلوقات وجدت قبل عصر جليدي هائل حدث منذ نحو 630 مليون عام مضت وهو اكتشاف مثير لان العديد من العلماء يعتقدون ان الفترات المتجمدة استحثت تطوير اشكال معقدة من الحياة.

    واضاف ان هذه الاشكال البسيطة لحياة الحيوان جاءت قبل نحو 200 مليون عام قبل ظهور النباتات البرية فوق سطح الارض. وظهرت اول بكتريا وحيدة الخلية واشكال اخرى مماثلة للحياة قبل نحو مليارين ونصف مليار عام مضت.

    وقال سمونز ان اقدم اثار احافير مرئية لحيوانات عثر عليها في الصخور ترجع الي 580 مليون عام مضت ولكن النتائج التي توصلت اليها الورقة البحثية المنشورة في دورية "نيتشر" تظهر ان البحث في الادلة الجزيئية هو مفتاح ايضا لفهم افضل للتطور.

    وقال سمونز في محاورة هاتفية "الناس الذين ينظرون الي الاحافير في الصخور عادة ما يضعون في اعتبارهم الصورة المرئية فقط." واضاف "هذا يوضح ان ذلك ليس الدليل الوحيد الذي يجب عليك البحث عنه

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 3:25 am